القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أفضل 5 مجالات مضمونة للربح من الانترنت للمبتدئين



الربح من الانترنت للمبتدئين


اﻟﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ او اﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ، ﻫﺬه اﻟﻌﺒﺎرة اﻟﺘﻲ اﺻﺒﺤﺖ ﻣﻦ أﻛﺜﺮ اﻟﻜﻠﻤﺎت ﺑﺤﺜﺎ ﻓﻲ وﻗﺘﻨﺎ اﻟﺤﺎﻟﻲ  ، ﻓﻜﻞ ﺷﺨﺺ ﻳﺮﻳﺪ ﺗﺤﻘﻴﻖ دﺧﻞ ﺟﺪﻳﺪ . ﻟﻬﻢّ ﻳﻀﻴﻔﻪ ﻟﺪﺧﻠﻪ اﻟﻘﺎر وﻫﻨﺎﻟﻚ ﻣﻦ ﻳﺮﻳﺪ أن ﻳﻜﻮن دﺧﻠﻬﻢ ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ اﻟﺪﺧﻞ اﻟﺮﺋﻴﺴﻲ .

 ﻟﻜﻦ ﻣﻊ ﺗﻄﻮر اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ أﺻﺒﺢ ﻛﻞ ﺷﺨﺺ ﻳﺘﺤﺪث ﻋﻦ ﻫﺬا اﻟﻤﺠﺎل ﻣﻦ ﻫﻢ أﺻﺤﺎب اﻟﺨﺒﺮة وﻫﻨﺎﻟﻚ اﻟﺒﻌﺾ اﻵﺧﺮ اﻟﺬي ﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ اﻟﻤﺠﺎل ﻗﻂ وﻳﺘﺤﺪث ﻋﻨﻪ ، ﻣﻤﺎ أدى ﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﺧﺎﻃﺌﺔ وﺗﻀﻴﻴﻊ وﻗﺖ اﻟﻨﺎس اﻟﺠﺪد اﻟﻠﺬﻳﻦ ﻳﺮﻳﺪون اﻟﺒﺪأ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﻌﻤﻞ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ أو ﻣﺎﻳﺴﻤﻴﻪ ﺑﻌﺾ اﻟﻨﺎس اﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ.

ﻓﺮﺑﺢ اﻟﻤﺎل ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻫﻮ ﻣﻦ اﺻﻌﺐ اﻟﻤﺠﺎﻻت اﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ان ﺗﺸﺘﻐﻞ ﺑﻬﺎ و ﻳﺤﺘﺎج إﻟﻰ اﻟﺼﺒﺮ أﻛﺜﺮ ﻣﻦ أي ﻣﺠﺎل آﺧﺮ، ﻓﻤﺎدﻣﺖ أﻧﻚ ﺗﻘﺮأ ﻫﺬه اﻟﻤﻘﺎﻟﺔ ﻓﺄﻧﺖ ﻣﺒﺘﺪأ ﻳﺤﺎول اﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻛﻴﻔﻴﺔ اﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻟﻠﻤﺒﺘﺪﺋﻴﻦ .

ﻓﺈن ﻛﻨﺖ ﻣﻦ اﻻﺷﺨﺎص اﻟﺘﻲ ﺗﺒﺤﺚ ﻋﻦ:


  • رﺑﺢ اﻟﻤﺎل ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﺑﺴﺮﻋﺔ 
  • رﺑﺢ اﻟﻤﺎل ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﻣﺠﺎﻧﺎ
  •  ﻛﻴﻔﻴﺔ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺎل ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺳﻬﻠﺔ
  •  ﻛﻴﻒ اﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺎل ﺑﺪون ﻋﻤﻞ
  • اﻟﺮﺑﺢ ﻣﻦ اﻻﻧﺘﺮﻧﺖ ﺑﺪون ﻣﺠﻬﻮد


ﻟﻼﺳﻒ ﻫﺬا اﻟﻤﻮﺿﻮع ﻟﻴﺲ ﻣﻦ اﺟﻠﻚ ، ﻓﻬﻮ ﻳﻬﻢ ﻓﻘﻂ اﻻﺷﺨﺎص اﻟﺬﻳﻦ ﻳﺮﻏﺒﻮن ﻓﻲ اﻟﻌﻤﻞ ﺑﺸﻜﻞ ﺟﺪي وﻟﺪﻳﻬﻢ رﻏﺒﺔ ﻓﻲ اﻻﺳﺘﻤﺮار و ﻻ ﻳﺴﺘﺴﻠﻤﻮن ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ رﻏﻢ اﻟﻌﺮاﻗﻴﻞ اﻟﺘﻲ ﺳﻴﻮاﺟﻬﻮﻧﻬﺎ .

 ﻗﺒﻞ اﻟﺒﺪأ: ﻗﻢ ﺑﺈﺧﺘﻴﺎر اﻟﻤﺠﺎل اﻟﺬي ﺗﺤﺒﻪ ﺣﺘﻰ وإن ﻛﺎﻧﺖ أرﺑﺎﺣﻪ ﻗﻠﻴﻠﺔ، ﻟﻜﻦ ﺗﺄﻛﺪ أﻧﻚ ﻗﻤﺖ ﺑﺈﺧﺘﻴﺎر اﻟﻤﺠﺎل اﻟﺬي ﺗﺤﺒﻪ و ﺗﺠﺪ راﺣﺘﻚ ﻓﻴﻪ ، و ﺳﺘﺘﺴﺜﻤﺮ ﻓﻴﻪ.


1- الأفلييت أو التسويق بالعمولة

 الأفلييت أو التسويق بالعمولة


ﻓﻲ اﻟﺤﻘﻴﻘﺔ اﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺑﺎﻟﻌﻤﻮﻟﺔ ﻫﻮ ﻟﻴﺲ ﺑﻤﺠﺎل ﺻﻌﺐ اﻟﻔﻬﻢ أو ﺷﻴﺊ ﻣﻌﻘﺪ ﻛﻤﺎ ﻳﻌﺘﻘﺪ اﻟﺒﻌﺾ ﻓﻬﻮ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ ﺑﻴﻊ ﻣﻨﺘﺠﺎت اﻵﺧﺮﻳﻦ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻋﻤﻮﻟﺔ " ﻗﺪر ﻣﻌﻴﻦ ﻣﻦ اﻟﻤﺎل ﺣﺴﺐ اﻹﺗﻔﺎق ﺑﻴﻦ اﻟﺸﺨﺺ أو اﻟﺸﺮﻛﺔ ".

وﻓﻲ ﺑﻌﺾ اﻷﺣﻴﺎن  ﻟﻴﺲ ﻣﻦ اﻟﻀﺮورة أن ﺗﻜﻮن اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ ﺑﻴﻊ ﺑﻞ ﻣﺠﺮد إﻣﻼء إﺳﺜﻤﺎرة أو إدﺧﺎل ﺑﺮﻳﺪ اﻟﻜﺘﺮوﻧﻲ... ﺣﺴﺐ اﻟﻌﺮض اﻟﺬي إﺧﺘﺮت ﺗﺮوﻳﺠﻪ.

أﻧﻮاع اﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﺑﺎﻟﻌﻤﻮﻟﺔ :

هما نوعين : CPA و CPS 

CPA الدفع مقابل كل عملية : ملئ إسثمارة، إدخال رقم هاتف، إدخال الإيمايل.....

CPS  الدفع عن كل عملية بيع ناجحة. 


2- الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية

الدروب شيبنج أو التجارة الإلكترونية


 في السنوات الأخيرة أصبحت التجارة الإلكترونية والدروب شيبنج حديث الساعة ، بالنسبة للتجارة الإلكترونية هي ليست بالشيئ الجديد في عالمنا فهي فقط تحديث للتجارة التقليدية عبر التكنولوجيا الجديدة في عالمنا، حيث يمكنك بيع منتجاتك التي تقوم بصنعها أو تملكها مباشرة عن طريق الانترنت بدون الحاجة للخروج من منزلك وكذلك إستقبال الأموال مباشرة عن طريق الخدمات التي ظهرت كبايبال و بايونير الى غيرها من البنوك المختلفة .

أما بالنسبة للدروب بخلاصة شيبنج فهو بيع الشيئ قبل شراءه .


3- قم بتعليم ماتعرفه

قم بتعليم ماتعرفه


في حالة كانت لديك موهبة او مهارة أي شيئ تستطيع تعليمه للناس فأنصحك ببيع مهاراتك عن طريق كورسات تقوم بعملها و بيعها للأشخاص المهتمين.


الشيئ المميز في هذه الطريقة هو انك تقوم بإنشاء كورس مرة واحدة وتبيعه لعدد لا متناهي من الناس ، لا توجد تكاليف شحن او شيء من هذا القبيل ، بعد ان تحقق راس مال محترم يمكنك إستخدام الافليت لتسويق منتجك بدون تدخل منك .


هنالك العديد من المنصات التي تسمح لك ببيع دروسك أونلاين فهي تتكلف بكل شيئ (إستقبال الأموال، المنصة وغيرها من الأشياء التي تستهلك الوقت والمجهود ، كل ماعليك القيام به هو القيام بدروس إحترافية ووضعها على اي منصة اخترتها وهي تتكلف بجلب الزبناء لك). لكن هذا لايعني أنك إن قمت بالإعتماد على زوار هذه المنصة ستحصل على مبيعات خيالية بل يجب أن تروج أنت أيضا منتجك (درسك الخاص بك من أجل الحصول على مبيعات أكثر وسنقوم بالحديث عن هذا المجال أكثر في المقالات القادمة .).

افضل منصة  في هذا المجال هي: Udemy


4- الاربيتراج والفيرال

 الاربيتراج والفيرال


ربما سمعت عن هذا المجال لكن المعظم لم يسمع عنه قط فهو مجال ليس بالشهير لكنه يبقى من المجالات الأكثر ربحية، 

Adsense Arbitrage

هو عملية شراء الزوار من المواقع المعروفة مثل جوجل ادوورد او فايسبوك  ادس  او اي مواقع اعلانات اخرى و تحويلهم لربح من منصة ادسنس او أي منصة اخرى ، بحيث انك تشتري زوار مستهدفين و تحويلهم لموقعك بهدف الربح ، حيث انك تلعب على عقل و مشاعر المستهدف ليدخل الى موقعك و يضغط على الاعلانات ، و ذلك بالاعتماد على مواقع الفيرال .

و توجد طريقة مجانية و اخرى مدفوعة لجلب الزوار  حيث ان المجانية تعتمد على النشر في الجروبات الاجنبية و هذا أمر متعب نوعا ما ، اما المدفوعة فهي الانجح بحيث انك تستهدف بها سعر النقرة المرتفع مثل امريكا كندا استراليا او المملكة المتحدة .


يمكنك الإطلاع اكثر عن هذا المجال في تدوينة قمنا بوضعها خاصة بادسنس اربتراج : اضغط هنا للإطلاع على الموضوع


5- العمل الحر أو الفريلانس

العمل الحر أو الفريلانس


بغض النظر عن المنافسة الشرسة التي ستواجها كمبتدئ أريد أن أقول لك، أفضل أن تعمل في شركة معينة على أن تصبح مستقل كل تلك الأشياء التي يقولها لك الناس حول أن العمل الحر جنة وستتمكن من الإستيقاظ في الوقت الذي تشاء والعمل متى يحلو لك هو مجرد وهم.

 فبمجرد حصولك على مشروع سيكون الثمن منخفض لأنك مبتدأ ولا يثق فيك شخص، كذلك ستقوم ببذل جهد لايصدق ، كل هذا مقابل ثمن ليس بالكثير ويجب عليك أن تعلم أنك ملزم بعقد (إذ ليدك مدة تسليم محددة لايجب عليك تجاوزها)، وبالتالي ستدخل في قلق دائم وإكتئاب في حالة كنت مبتدأ. 

في البداية سيكون من الطبيعي ألا تقبل الشركات والمؤسسات الكبرى التعاون معك، لذلك لا تضيع وقتك في الإصرار على التعامل معهم، وقم بالتركيز على المؤسسات الصغيرة حيث احتمالية إسنادها لك في بعض الأعمال ستكون أكبر.


 أفضل المواقع من أجل البدأ في مجال الفريلانس:




كانت هذه افضل طرق من أجل العمل عن طريق الانترنت ، أتمنى أن تكون قد استفدت من الموضوع  ، لا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع