القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

طريقة التخلص من الروابط الخارجية التي تسبب ضعف ترتيب موقعك في محرك البحث

 التخلص من الروابط الخارجية

اليوم  سوف نقدم لكم حل لاحد المشاكل التي ربما لا يعرفها العديد من المدونين الذين يرغبون في ترتيب محرك البحث جوجل ، وهذا المشكل الذي سوف نتحدث عنه هذا اليوم يخص الروابط الخارجية التي تكون سببا في مشكلة ضعف ترتيب الموقع ، و بالطبع هذا المشكل سوف يحتاجه اصحاب المواقع الكبيرة التي يوجد بها العديد من التعليقات .


طبعا العديد من المدونين لا يركزون على هذه النقطة التي سببت للعديد من المواقع نزول ترتيب في محرك البحث بدرجة كبيرا جدا ، والسبب وراء  ذلك هي الروابط الخارجية التي تسبب ثقل الموقع ويكون ضغط كبير جدا على المدونة او الموقع ، ومثل هذه الاضافات التي تمنع الروابط الخارجية تستعملها غالبا المنتديات التي يتم وضع العديد من الروابط الخارجية والتي لا يستطيع المشرفين مراقبتها لكثرة الروابط .

الإستعانة بالكود المسمى nofollow سوف يكون سببا في حصن موقعك من عدم تتبع الروابط على الصفحة او عدم تتبع هذه الروابط من طرف جوجل .

طريقة التخلص من الروابط الخارجية التي تسبب في ضعف ترتيب الموقع في محرك البحث سهلة جدا ما عليك سوى تتبع الخطوات التالية :


سوف تقوم بتركيب لكود nofollow 

ماهو درو هذا الكود " نوفولو" : كود نوفولو الذي قدمنا لكم سوف يقوم بوضع علامة rel="nofollow " على كل الروابط الخارجية + علامة target="_ blank" التي تفتح الروابط الخارجية في علامة تبويت جديدة .

قبل شرح طريقة تركيب كود nofollow على المدونة سواء بلوجر او وورد بريس سوف نذكر ثلاث محركات البحث الشهيرة والتي هي google ، Yahoo! ، live فقط كمعلومة اضافية .


طريقة تركيب nofollow داخل قالب بلوجر : 

دخول القالب >> ثم تحرير HTML >> ونفتح محرك البحث عن طريق CTRL+F >> ونبحث هذا المرز </body>  ونضع اسفله هذا الكود .



<script type='text/javascript'> //<![CDATA[ $("a").filter(function(){return this.hostname&&this.hostname!==location.hostname}).attr('rel', 'nofollow').attr('target', '_blank'); //]]> </script>








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع