أعلن فيسبوك يوم الاثنين عن إطلاق Facebook Viewpoints ، وهو تطبيق جديد لأبحاث السوق يكافئ الأشخاص على المشاركة في الاستطلاعات والمهام والأبحاث.
"نعتقد أن أفضل طريقة لتحسين المنتجات هي الحصول على رؤى من الناس الذين يستخدمونها مباشرة" ، وقد اشارت عملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية في منشور على مدونتها : سنستخدم هذه الرؤى لتحسين منتجات مثل Facebook و Instagram و WhatsApp و Portal و Oculus ، ولنفيد المجتمع ككل. "
بالنسبة لآلية العمل للتطبيق الجديد (Viewpoints) ، أوضح فيسبوك أنه بمجرد قيام المستخدم بإنشاء حساب فيه ، سيتم دعوته للانضمام إلى البرامج. قبل كل برنامج ، يشرح فيسبوك المعلومات التي سيتم جمعها من المستخدم ، وكيفية استخدامها ، وعدد النقاط التي سيتم كسبها بعد انتهاء البرنامج. ستشرح الشركة للمستخدمين عدد النقاط التي يحتاجونها للحصول على دفعة نقدية ، وبعد كل مرة يحصل المستخدم على هذا المبلغ ، سيتم تحويل الأموال مباشرة إلى حساب PayPal الخاص به.
بالإضافة إلى إطلاق التطبيق ، أعلن فيسبوك عن إطلاق برنامجه الأول الذي يمكن للمستخدمين الانضمام إليه ، والذي تهدف الشركة من خلاله إلى فهم كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية ، مثل: فيسبوك ، على كونها من الناس.
تأكيدًا للخصوصية ، أكد فيسبوك أن ViewPoint سيطلب من المستخدمين الحصول على معلومات مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وبلد الإقامة وتاريخ الميلاد والجنس. بالإضافة إلى معلومات أخرى ، مثل الموقع الحالي ، من أجل تأهيل المستخدمين للبرامج الفردية.
أكد فيسبوك أنه لن يبيع المعلومات التي تم الحصول عليها من خلال التطبيق إلى جهة خارجية ، ولن ينشر نشاط المستخدم على التطبيق على شبكته الاجتماعية ، أو حسابات أخرى دون إذن من المستخدم. يمكن للمستخدم إنهاء المشاركة في أي وقت.
يتوفر تطبيق Viewpoint الآن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، وسيكون لكل برنامج معايير القبول الخاصة به. حاليًا ، التطبيق متاح فقط لمستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة ، وهناك خطة لجعله متاحًا في بلدان أخرى العام المقبل.
تعليقات
إرسال تعليق
ضع رسالتك هنا لكي نرد عليك في أقرب وقت